أختصاصات إدارة مراقبة المخزون بجامعة الملك عبدالعزيز

صفحة جديدة 1
 

مهام ادارة مراقبة المخزون

1-مسك بطاقة مراقبة الصنف المرادفة لبطاقة الصنف الموجودة بالمستودع

2ـ حفظ مستندات قيود العهد

3-اجراء المطابقات سوآءا لأرصدة المستودعات أو عهد القطاعات بين فترة واخرى

4ـ حصر ومتابعة الاصناف التي تقرر بيعها او اصلاحها او اتلافها

5ـ تحديد مستويات التخزين للأصناف على النحو التالي

أ‌) الحد الادنى وهو المستوى الذي يبقى عنده رصيد الصنف ولايتم تجاوزه عند الصرف

ب‌) حد الطلب وهو المستوى من رصيد الصنف الذي الى وصل اليه يجب اعادة الطلب لتعزيز رصيد الصنف حتى لا يصل الى الحد الادنى الذي لا يمكن تجاوزه عند الصرف

ت‌) الحد الاعلى وهو المستوى من رصيد الصنف الذي يجب ان لا يتجاوز حتى لا يكون هناك اسراف وزيادة قيمة الصنف

6-المشاركة مع الجهات الاخرى في تأمين ما تحتاجه القطاعات المختلفة من الاعيان والتأكد من حاجتها الفعلية للمطلوب وليس رصدها من نفس زائد عن حاجتها الفعلية

7ـ تحليل الجرودات واستخلاص النتائج منها للتنبؤ باحتياجات القطاعات المستقبلية من الاعيان.

8-تزويد الجهات ذات العلاقة بالبيانات والمعلومات المستودعية اللازمة في حال حدوث عجز او فقد او تلف او غير ذلك كتقدير الاحتياجات السنوية.

9-الاشتراك مع لجان في تحديد المعدلات الخاصة بتموين غرف الامداد والطواري والمواقع مع لجان أخرى حسب الحال.

10-فحص البيانات الخاصة بالراكد والمكدس من المخزون وابدا التوصيات بشأنها.

11-تقرير ما يلزم بشأن تخزين الأصناف او صرفها مباشرة.

12-اجراء مطابقة شهرية للأرصدة الفعلية لبعض الأصناف في المستودعات مع ما يقابلها من أرصدة مسجلة في بطاقات مراقبة الصنف للتحقق في انتظام القيود.

13-الحد من عد الانصاف المتشابهة وفقا للمقاييس التي تضعها الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس.

14-اعداد بيانات عن قيمة العجز والزيادة في ارصدة الأصناف من واقع استمارات وتقارير لجان الجرد او تقارير ديوان المراقبة العامة.

15-دراسة تقارير الجرد واستخراج ارصدة المخزون ووضع قيمة لها في نهاية كل سنه مالية.


آخر تحديث
8/21/2017 1:17:23 PM